الثلاثاء، 8 أبريل 2014

حظك اليوم والطالع الفلكى الخاص بك


موقع مصرالعربية :القمرفى الرّبع الثانى،القمر فى السّرطان ،ويدخل الأسد فى الحادية عشرة و50 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة، يُفضّل إرتداء اللون الأحمر.
فلكياًهندياً/:القمر فى السّرطان.
غربيّاًالشّمس/ فى برج الحَمَلْ من 21 مارس – 20 أبريل.
هنديّاًالشّمس/ فى برج الحُوت من 15 مارس – 14 أبريل.
عَرَبِيّاًالشمس/ فى منزلة فَرْغْ المُقدَّمْ من 3 أبريل – 15 أبريل.
القمر فى الأسدغربيّاً
مُلاحظة:هذه التراصفات يوميّة تنتج من الزّوايا الهندسيّة التى تحدث بسبب حركة القمر المستمرّة وبقيّة الكواكب ومُدّتها لاتتعدّى ساعات خلال اليوم الواحد لكن تأثيرها قوىّ على مدار اليوم.

القمر يدخل الأسد: الأمور الماليّة وتأمين الأسرة مادّياً ومعنويّاً هو مايقفز لبؤرة إهتمامنا طوال فترة مكوث القمر فى برج الأسد خلال الـ 55 ساعة المُقبلة بمشيئة الله تعالى،التركيز على مصالحنا الخاصّة والإنصراف عن التفكيرفى مصلحة العامة أو الغيرليس عيباً لفترة من الوقت لكن علينا إعادة التفكيرإن كانت مصالحنا تصطدم بمصالح الغير، من غيرالضرورى أن يكون الطريق الوحيد لتحقيق مصلحتنا هو عن طريق الإضرار بمصالح الآخرين ،لأنه فى النهاية مصلحة الجميع سوف تصب فى مصلحة أسرتى الصغيرة ، اللص الكبير سارق أموال المجتمع يقوم بتأمين نفسه وقصره الفخم وسيارته المُحصّنة لعلمه أن ثروته جاءت من نصيب الفقراء والذين تسبب فى فقرهم وبالتالى فهو يتوقّع لحظة جنون من أحد الفقراء والذين قد يتسببون له فى أذىً و ضرر كان هو بالأساس سبباً فى تكوينهالحظة الجنون.
الشمس فى الحَمَل مُقابلة المرّيخ فى الميزان--على الطريقة الغربيّة/تروبيكال سِيسْتِمْ
اليوم بمشيئة الله تعالى وفى تمام الحادية عشرة و4 دقائق ليلاً بتوقيت القاهرة تكون الشمس فى بُرج الحَمَل فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع المريخ فى الميزان، مع ملاحظة أنّ المريخ فى الرّجوع/بطء سرعته عن معدّلها الطبيعى...ماذا يعنى هذا؟
عليك أن تنتبه لجوّ من المنافسة بينك الشمس فى الحَمَلْ وبين آخرين لهم نفس الحسّ التنافسى المريخ فى الميزان ،أو سعيك نحو أهدافك دون الإكتراث لمصالح الآخرين رُبّما لحدّ الدعس على مصالحم بكل برود، إن كنت تتحصّل على نصيب الأسد من الراتب الشهرى بأحد الشركات أو النصيب الأوفر من العمولات المُجزية بين زملائك فحاول أن تخفّض من حجم المواجهة معهم سواءًبالكلمات أو التصرفات ،أن تأكل بشراهة الأسد فى مواجهة زملاء يُصارعون من أجل الفتات بالضرورة سوف يستجلب تلك المواجهة بينك الشمس وبين الآخرين المريخ، حاول فحص الأمور بتأنٍ وبطء وتحديد سبب مشاكلك أو توتّر أعصابك أو أعصاب الآخرين والعمل على حلها بشكلٍ حاسم ، عندها تبدأ الأمور فى الإنسياب والأعصاب فى الإرتياح ويخف التوتّر الحاصل. 
اليوم بمشيئة الله تعالى يحتفل الهندوس فى ثقافتهم بمولد رام نافامى وهو واحد من عشرة آفاتار فى جيش "فيشنو/خالق الكوْن"،فى مثل هذا اليوم"اليوم التّاسع من شهر شايتْرَا القمرى" وبين السّاعة العاشرة و40 دقيقة صباحاً إلى السّاعة الواحدة و12 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة يتمّ الإحتفال بِمَوْلد المُقاتل راما،وهو أحد أربعة أبناء للملك الهندى "داشا راثا"،والذى إشتُهِرَ بشجاعته،وتحكى القصص أنّ راما كان فى نزهة مع زوجته سيتا عندما قام الشيطان رافانا بخطفها والهرب بها لمقاطته لانكا، قام راما وبمساعدة من القرد سريع الحركة اللاعب بالنّار هانومان باقتفاء أثر الشيطان الهارب وبناء جسر لـ"لانكا" ليصل للمدينة ويشتبك فى قتال عنيف ضد جيش الشيطان رافانا ليتمكّن من قتله وإنقاذ زوجته سيتا.
طبقاً لثقافة الهندوس فإنّ من يُولد اليوم خلال هاتيْن السّاعتيْن يكون مُقاتلاً باسلاً وعليه الإلتحاق بالخدمة العسكريّة كمهنة مُناسبة له ويكون له - بمشيئة الله تعالى- مستقبل رائع فى مجال الدّفاع عن تراب الوطن.
كما أنّ اليوم يقوم الهندوس خاصّةً من التّاميل فى جنوب الهند بعقد الزّيجات وتقوم فيه العروسة بإهداء قماش من الحرير للعريس حيث أنه وقت ميمون ويكون الزّوج مخلصاً لزوجته ومُحافظاً عليها بحياته ، كما يقوم الهنود بتوزيع شراب حلو خليط من عصير المانجو والموز على المصلين فى المعابد وعلى الفقراء فى الطرقات.
إلى الطوالع اليوميّة....
برج الحَمَل: إبتعد عن إستفزاز الآخرين بإنجازاتك ،حاول الإستمتاع بمكاسبك بعيداً عن أعين الآخرين،لاداعى للركض أمام مبتور السّاقين أو أن يخرج إبنك بفاكهة ليغيظ إبن الجيران.
برج الثور: مقابلة مع أحد الأصدقاء القدامى والذى لم تقابله منذ زمن بعيد، ربّما جلب لك حلاً لمشكلتك المُستعصيّة،وبالتبادل فعليك القيام بمساعدته لحل مشكلته، يابخت مِنْ نفّعْ واستنفعْ
برج الجوزاء: لاتسمح بمزاجك أن يكون الحَكَم على الأمور ،تَنْحِيَتَكْ للمنطق والعقل والإعتماد على المزاج قد يتسبب فى خسارتك لصديق،عاطفة قديمة تعود للظهور من جديد وعليك أن تسأل نفسك "إنتا عاوز إيه بالظبط"؟
برج السّرطان: ربما غمرك الشعور بالخسارة بسبب مصاريف فجائية،مايُضاعف حالتك هو شعورك بتراكم الديون والأقساط ،بدلاً من النحيب إبدأ بتخفيض مابإمكانك من مصاريف لتعلية قدرتك على سداد ديونك ،قرش على قرش تنتهى المعضلة.
برج الأسد:  تراصف كونى ملائم لحصد إتفاقات كبيرة وصفقات مُربحة، تذكر أن الأرباح قصيرة الأجل جيّدة لكن الأجْوَدْ المكاسب بعيدة الأجل،هذا لاينفى أن تأخذ إحتياطاتك ولاتغامر بوضع بيضك الثمين كله فى سلة واحدة أو تركض خلف عرض مشبوه.
برج العذراء: تصفية النزاعات العائلية على رأس قمّة أولويّاتك اليوم وعليك التركيز عليها بكل قواك،لاتشتت جهودك على أكثر من نشاط وركّز على إنهاء النزاع العائلى لتتفرّغ لعملك لاحقاً.
برج الميزان: قيامك بإجهاد ذهنك بعنف لجعل الأمور تمشى فى "السّكّة الصحّ" تبدو مهمّة عبثيّة،فالفوضى تعمّ المكان،حاول ضمّ قواك لزميل آخر لضمان تحقيق الحدّ الأدنى من النّظام المطلوب.
برج العقرب: قم بغلق أبواب القلق والتوتّر وافتح الباب لطاقة الشمس والرّبيع بكل مايحمل من تفاؤل وأمل،إن كان حالك ضيّقاً فتذكر أنك منذ أسابيع قليلة كنت تعانى البرد القارس واليوم الحرارة فى إرتفاع،دوام الحال من المُحال،إضحك للدنيا تضحكلك.
برج القوس: أنشطة ترفيهيّة تشمل زيارة لدار السّينما أو مطعم فاخر بِمَعِيّة الحكومة المنزليّة، هذا يعنى إدخال التخفيضات على وزن المحفظة المسكينة.
برج الجدى: إحباط بسبب تأخيرات وعراقيل،عليك أن تكون قد إعتدت على الفوضى ، إن تسبّب التأخير فى خسارتك لبعض المال فانظر للموقف من مسافة أبعد،ربّما كان الحال أسوأمِمّا هو عليه الآن.
برج الدّلو: قد تضطر لإلغاء سهرة لطيفة بسبب لقمة العيش الحلال ولقاء عمل ،قم بتعويض الحكومة المنزليّة بهديّة لطيفة فى طريق عودتك.
برج الحوت: لماذا ينبغى أن تكون أنت كبش الفداء؟ إن كان أحدهم أخطأ بشكل غير مقصود فقد تتلقى اللوم عنه لحمايته من قطع العيش،لكن ليس على حساب سُمعتك وكرامتك ،بإمكانك حل المُشكل بأكثر من أسلوب المُهم أن تحمى سمعتك

ليست هناك تعليقات: